القائمة الرئيسية

الصفحات

انطلاق التسجيلات في التكوين المهني 2023

انطلاق التسجيلات في التكوين المهني 2023

دورة فيفري 2023 تقترح آلاف المقاعد البيداغوجية لتكوين الشباب




تسجيلات دورة فيفري تنطلق غدا الأحد تنطلق يوم غد عبر مختلف مراكز التكوين المهني المنتشرة على المستوى الوطني التسجيلات الخاصة بدورة فيفري 2023 للراغبين في الحصول على شهادات مهنية في مختلف أنماط التكوين.

عملية التسجيلات للدورة الثانية للتكوين المهني، بعد دورة سبتمبر الفارط التي استقطبت آلاف الشباب الراغب في التكوين والحصول على شهادة مهنية، ستنطلق يوم غد الأحد لتدوم أربعين يوما إلى غاية 18 فيفري المقبل، لتجرى امتحانات الانتقاء والتوجيه من 19 إلى 21 فيفري القادم، ليكون الدخول الرسمي للمتربصين والمتمهنين الجدد والمستمرين يوم الأحد 26 فيفري المقبل .

وتقترح مختلف مؤسسات التكوين المهني عروضا متنوعة للشباب من 15 سنة إلى 35 سنة حسب مستوياتهم الدراسية، من المستوى الدراسي المحدود إلى غاية السنة الثالثة ثانوي ، قصد الحصول على شهادات تكوينية من شهادة التأهيل المهني إلى غاية شهادة تقني سام، بعد التكوين في النمط الإقامي أو التأهيلي أو حتى دروس مسائية والتمهين وكذلك المعابر. 



ويتميز هذا الدخول المهني باقتراح بعض التخصصات الجديدة التي تساير اهتمامات السوق والاقتصاد الوطني وأيضا رغبات الشباب البطال، مع استمرار تكوين المستفيدين من منحة البطالة في تكوينات تأهيلية لمضاعفة حظوظهم في الاندماج في سوق الشغل بعد إحصاء آلاف البطالين على المستوى الوطني دون تأهيل مهني.


للاطلاع على للمزيد من التخصصات المفتوحة للتكوين والملف اظغط هنا ....

تعليقات

التنقل السريع